أسبوع الرضاعة الطبيعية

أسبوع الرضاعة الطبيعية

نصائح عن فوائد الرضاعة الطبيعية ليكي ولطفلك

كتير بنسمع إن فيه فوائد للرضاعة الطبيعية للأم والطفل في نفس الوقت، وإحنا في أسبوع الرضاعة الطبيعية العالمي، حابين نقولك جزء من الفوائد للرضاعة الطبيعية لطفلك.. وكمان بعدها معلومات أكتر عن الفوائد للرضاعة ليكي، وعن رحلة الرضاعة الطبيعية في مستشفى شفا: 

 

4 فوائد للرضاعة الطبيعية لطفلك لازم تعرفيها:

  1. يوفر حليب الأم تغذية مثالية للطفل خلال الأشهر الستة الأولى ينتج الثدى سائلًا سميكًا ومصفرًا يسمى اللبأ هو سائلا غني بالبروتين وقليل السكر وبه مركبات مفيدة يساعد على نمو الطفل بشكل صحي.
  2. يحتوي لبن الأم على أجسام مضادة مهمة معززة وتساعد الطفل على محاربة الفيروسات والبكتيريا حتى يكون مناعته الطبيعية المكتسبة.
  3. حليب الأم يعزز وزن الطفل الصحي وتساعد الرضاعة الطبيعية على زيادة الوزن بشكل مناسب وتساعد على الوقاية من السمنة لدى الأطفال والحماية مما يقلق راحة الطفل مثل الإمساك.
  4. الرضاعة الطبيعية قد تجعل الأطفال أكثر ذكاء وتشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي لديهم درجات ذكاء أعلى من أقرانهم الذين يعتمدون على الرضاعة الصناعية.

رحلة الرضاعة الطبيعية بمستشفى شفا: 

الرضاعة الطبيعية مهمة جدا لصحة الطفل منذ لحظة الولادة، وإحنا في مستشفى شفا بنهتم بأدق التفاصيل اللي تساعد طفلك أنه يتمتع برضاعة طبيعية صحيحة، زي الـ Skin to skin و الـ Rooming in و التثقيف الصحي للأم وحاجات تاني كتير، تفاصيل أكتر عن رحلة الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة بمستشفى شفا مع أ. د/ محمد بهاء حسانين، مدير وحدة الأطفال ورعاية الأطفال بالمستشفى.

 

فوائد الرضاعة الطبيعية ليكي ولطفلك:

يعني إية رضاعة طبيعية مطلقة أو Exclusive breastfeeding ؟
وإية فوايدها ليا ولطفلي؟ وهل هي مهمة فعلاً؟
إزاي أعرف ان طفلي بيرضع بشكل صحيح؟
كل أجوبة الأسئلة دي في الفيديو دا.. مع أ. د/ دينا عصام، إستشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى شفا.
 
 

أسئلة شائعة عن الرضاعة الطبيعية: 

تنظيم الرضاعة الطبيعية.. وإزاي تعرفي إن طفلك محتاج يرضع؟
وعلامات سهلة تراقبي بيها نمو طفلك السليم عن طريق الرضاعة..
معلومات أكتر مع أ. د/ دينا عصام، إستشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى شفا.
 
 
 

مستشفى شفا

166 شارع التسعين الشمالي - التجمع الخامس - القاهرة الجديدة ?

للحجز والإستعلام الإتصال على: 15051 ?